ائتلاف الخير للإغاثة يدشن مشروع توفير الحقيبة المدرسية بمحافظة حضرموت

أضيف بتاريخ: 03 - 02 - 2021

دشن اليوم الأربعاء 3 فبراير 2021 في مدينة المكلا مشروع توفير الحقيبة المدرسية بمحافظة حضرموت، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة، وبرعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
وفي التدشين رحب وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي بوفد مركز الملك سلمان للإغاثة الذي يزور المحافظة، مؤكدا أهمية المشروع الذي يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد.
وأشاد باضاوي بتدخلات المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف القطاعات التعليمية، والإغاثية، والتنموية.
من جهته ثمن نائب مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ صبري بارمادة بهذا التدخل الذي من شأنه تخفيف معاناة الطلاب من الفئات الأشد احتياجا، شاكرا هذه اللفتة من مركز الملك سلمان للإغاثة، لتحسين الأجواء التعليمية للطلاب والحد من التسرب من التعليم.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الشريك المنفذ للمشروع المهندس فهمي بن منصور، أن مشروع توفير الحقيبة المدرسية يستهدف 9 مديريات بمحافظة حضرموت بواقع 5420 طالب مستفيد، من أصل 20,000 طالب في ست محافظات، مشيدا بالشراكة الفاعلة بين الائتلاف والمركز في تنفيذ عشرات المشاريع في مختلف القطاعات.
تخلل الحفل عرض فيديو توضيحي لأهداف وتدخلات المشروع، ونماذج من الحقائب محلية الصنع التي أنتجتها مستفيدات من مشاريع سبل العيش الممول من المركز.
حضر التدشين وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة الأستاذ عبد الله العنقري والوفد المرافق له، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ عبود بن عبود الشيخ، ومنسق المنظمات المانحة بمكتب وزارة التربية بساحل حضرموت والأستاذ خالد باصبيح، ومنسق كلستر التعليم محور حضرموت الأستاذ محمد بن وبر، ومدير المشاريع في ائتلاف الخير المهندس صالح بامخشب، ومدير المشروع الأستاذ جابر لكمان.