بتمويل من اليونسيف.. الائتلاف يدشن مشروع الاستجابة في مجال المياه والإصحاح البيئي بمحافظة المهرة

أضيف بتاريخ: 16 - 02 - 2021


دشن ائتلاف الخير اليوم الثلاثاء في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة، مشروع الاستجابة الطارئة في المياه والإصحاح البيئي، بتمويل من منظمة الطفولة اليونسيف.
ويتضمن المشروع توزيع حقائب صحية وخزانات مياه في مخيمات وتجمعات النازحين.
وخلال التدشين أشار نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون إلى أن هذه المشروع سيسهم في الحد في انتشار العديد من الأمراض والإسهالات وفيروس كورونا، ومختلف الأمراض التي تنتشر عن طريق المياه، مثمنا تدخلات منظمة الطفولة اليونيسف والشريك المنفذ ائتلاف الخير في مختلف القطاعات.
من جهته أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فائز سهيل بلحاف أن المكتب سيقدم جميع التسهيلات للعاملين في مجال العمل الإنساني، وخدمة المحافظة.
بدوره شكر رئيس وحدة النازحين بمحافظة المهرة الأستاذ مبارك مبروك النوبي منظمة اليونسيف وائتلاف الخير على هذا التدخل، داعيا المنظمات العاملة في المجال الإنساني بتكثيف تدخلاتها في في مجال الغذاء والصحة والإيواء، نظرا لاستمرار النزوح إلى محافظة المهرة.
مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة المهرة الأستاذ أيمن محمد مزيون أوضح أن المشروع يشمل 800 حقيبة صحية تتوزع على مديريات “الغيضة، قشن، المسيلة”.
حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد، ومدير عام مديرية الغيضة والأستاذ سالم عوض سعيدان.
يذكر أن المشروع يستهدف النازحين المتضررين من الصراع في محافظات حضرموت، شبوة، المهرة.